الصفحة الرئيسية            اخبار            مقالات             وثائق             تقارير وتحقيقات            الأرشيف            اتصل بنا            ENGLISH




اشرف نيوز » الأخبار » الاخبار


أكد الباحث الإيراني في التاريخ المعاصر، د. صفاء الدين تبرائيان، الأحد، أن نظام الطاغية صدام حسين وحزب البعث كان يثني على دور منظمة خلق الإرهابية في قتل العراقيين عام 1991، مشيراً إلى أن منظمة خلق شاركت في قمع الانتفاضة الشعبانية.

أكد الناشط والإعلامي في محافظة ميسان (جنوب العراق) تحسين عبد الله المحمداوي، إن هناك إرادة أمريكية لإبقاء عناصر منظمة خلق الإرهابية في العراق وعدم مساعدة الحكومة في إخراج هذه المنظمة من البلاد.

أطلق أعضاء من المنشقين عن منظمة مجاهدي الإيرانية الإرهابية، حملة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" يطالبون فيها الحكومة الفرنسية بطرد زعيم المنظمة الإرهابية مريم رجوي من البلاد.

قالت القيادية السابقة المنشقة عن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية الإرهابية، مريم سنجابي، الثلاثاء، إن المملكة العربية السعودية تعد الممول الرئيسي لمنظمة خلق الإرهابية، مضيفة إن "مريم رجوي تتهرب من الإجابة على تعداد المنشقين عن منظمتها".

دشنت مجموعة من النساء الناشطات المنشقات عن منظمة مجاهدي خلق الإيراينة الإرهابية، هاشتاق على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، ضد إجراءات قادة المنظمة بحق النساء المعتقلات في معسكر ليبرتي قرب العاصمة بغداد.

عدّ عبدالله الزيدي عضو كتلة ائتلاف المواطن التابعة لزعيم المجلس الإسلامي الآعلى عمار الحكيم، إن منظمة خلق الإيرانية الإرهابية تشكل مصدر قلق للعراقيين والسلم الدولي، مجدداً المطالبة بإخراجها فوراً من الأراضي العراقية.

أفاد مراسل موقع "أشرف نيوز" في العاصمة بغداد، الأحد، أن مجموعة من العوائل الايرانية وصلت من جديد اليوم إلى معسكر ليبرتي الذي يتواجد فيه عناصر منظمة خلق الارهابية من أجل لقاء أبنائهم.

كشف تقرير نشره موقع "عصر إيران" الإخباري، الأحد، نقلاً عن مصدر مطلع في الشرطة الإيرانية ان الإرهابية فهمية ارواني تم الأفراج عنها قبل 10 ايام من اعلان خبر اعتقالها في البانيا.

طالبت لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب الأمريكي، الجمعة، الحكومة الأمريكية بالتعاون مع نظيرتها العراقية لمنع أي هجوم على معسكر ليبرتي قرب مطار العاصمة بغداد والذي تتخذه منظمة خلق الارهابية مقراً لعناصرها.

ازاحت القيادية السابقة المنشقة عن منظمة خلق الإرهابية مريم سنجابي الستار عن كتابها الجديد "سراب آزادي" أي "سراب الحرية" خلال افتتاح معرض طهران الدولي التاسع والعشرين للكتاب في 3 من مايو الجاري.

كشفت وكالة أنباء "نادي المراسلين" التابعة لهيئة الإذاعة والتلفزيون الإيراني، الثلاثاء، عن قيام الحكومة الألمانية بتوفير الحماية لاثنين من عناصر منظمة خلق الإرهابية المتورطين بتفجيرات استهدفت مقر مقر الحزب الجمهوري عام 1981 في طهران.

أكد رئيس مركز التفكير السياسي العراقي الدكتور احسان الشمري، أنه لا مستقبل لمنظمة خلق الإرهابية الإيرانية، مبيناً أن مستقبلها أصبح بحكم المنتهي في العراق.



الصفحات
1 
23 > >>



    مواقع صديقة

شبكة فدك

كتابات في الميزان

وكالة الرأي الدولية

شبكة سومر للأنباء

وكالة كنوز ميديا

وكالة كنوز ميديا

وكالة كنوز ميديا

موسوعة النهرين



    محرك البحث





بحث متقدم


    القائمة البريدية