الصفحة الرئيسية            اخبار            مقالات             وثائق             تقارير وتحقيقات            الأرشيف            اتصل بنا            ENGLISH




اشرف نيوز » الأخبار » الاخبار


قال الدكتور الاستاذ رياض ساجت سالم معاون عميد كلية جامعة الإمام الكاظم (ع) للشؤون العلمية، ومؤسسة السبل الواضحة ـ مركز دراسات، ومدير تحرير مجلة (والقلم) القرآنية)، أن هناك سماسرة من السياسيين يدافعون عن منظمة خلق الإرهابية وجرائمها.

أكدت مصادر ديبلوماسية غربية في جنيف تتابع محادثات وزيري الخارجية الأمريكي جون كيري والايراني محمد جواد ظريف أن الولايات المتحدة أوعزت الى عناصر منظمة خلق الإرهابية المتواجدين حالياً في الموصل، بالرحيل والتوجه صوب عمان في العاصمة الاردنية والالتحاق بغرفة العمليات الخاصة الموجودة على الحدود مع سوريا.

قال وزير حقوق الإنسان محمد مهدي البياتي، أن إيران أبدت أستعدادها لإعادة عناصر منظمة خلق الإرهابية، مؤكداً على أن وجود عناصر هذه المنظمة في العراق يفتقد لأي سند قانوني من قبل السلطات العراقية.

أكد الكاتب والإعلامي محمد جبار الساعدي، أن جرائم منظمة خلق الإرهابية بحق العراقيين لا تقل خطورة عن جرائم تنظيم داعش الإرهابية، متهماً القضاء الدولي بتسييس الشكاوى المرفوعة ضد منظمة خلق الإجرامية.

رفضت المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأمريكية تأكيد مزاعم منظمة مجاهدي خلق الايرانية الإرهابية حول وجود برنامج نووي ايراني سري موازي يعمل تحت الأرض. وقالت ساكي إنها لا تستطيع تأكيد هذه المزاعم ولا يوجد دليل يؤيدها.

قال مدير إذاعة صوت الجنوب "اذاعة عراقية يقع مقرها في محافظة البصرة"، الكاتب والإعلامي ياسر العبادي، أن أمريكا هي من صنعت منظمة خلق الإرهابية لتنفيذ مؤامراتها في العراق وإيران، مشدداً على أن محافظة البصرة لم تسلم من جرائم المنظمة أبان حكم الطاغية صدام.

عاد العضو السابق والمنشق عن منظمة خلق الإرهابية علي رضا أميري إلى إيران بعد وصوله إلى البانيا ضمن الوجبة التي وصلت إلى معسكر تيرانا وفق اتفاق أممي موقع بين العراق والأمم المتحدة ومنظمة خلق.

وصفت مجلة امريكان انترست، منظمة خلق الإيرانية الإرهابية بانها "جماعة غير معتدلة ولا تؤمن بشعار الديمقراطية الذي ترفعه"، مشيرة إلى أن المنظمة تحاول أن تخدع الرأي العام عبر مسؤولين أمريكيين يعملون لصالحها.

رأى امين سر نقابة الفنانيين العراقيين بمحافظة النجف، أن منظمة خلق الإرهابية ستتعرض إلى انقسام وانشقات داخل صفوفها، مبيناً أن دولاً غربية سوف تستغل قسم من عناصر المنظمة للانخراف في صفوف الجماعات الإرهابية وفي مقدمتها تنظيم داعش.

قال المفوض السامي لشؤون اللاجئين ديفيد نيل رايتس، أن موضوع منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في طريقه إلى الحل، مشيدا بالوقوف ذاته بجهود الحكومة الألبانية في توطين عناصر من المنظمة.

استبعد سعد المطلبي عضو اللجنة الامنية في مجلس محافظة بغداد، إمكانية إخراج عناصر منظمة خلق الإرهابية من معسكر ليبرتي ببغداد هذا العام 2015، مؤكداً دعم العراق لعودة العناصر المغرر بهم إلى إيران.

قال عبد الرضا الساعدي رئيس تحرير وكالة الرأي الدولية للأنباء، أنه لا مستقبل لمنظمة خلق الإرهابية في العراق، مشيراً إلى أن من المؤكد لهذه المنظمة الإرهابية (خلق)؛ مشتركات عدة وأهداف ونوايا تقترب تماما من أهداف داعش ومخططاتها الإجرامية بحق العراق وشعبه .



الصفحات
1 
23 > >>



    مواقع صديقة

كتابات في الميزان

وكالة الرأي الدولية

شبكة سومر للأنباء

وكالة كنوز ميديا

وكالة كنوز ميديا

وكالة كنوز ميديا

موسوعة النهرين



    محرك البحث





بحث متقدم


    القائمة البريدية