الصفحة الرئيسية            اخبار            مقالات             وثائق             تقارير وتحقيقات            الأرشيف            اتصل بنا            ENGLISH




اشرف نيوز » الأخبار » الاخبار


دعا رئيس لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الاسلامي الإيراني علاء الدين بروجردي خلال استقباله في طهران رئيسة لجنة السياسة الخارجية في المجلس الوطني الفرنسي اليزابيث غيغو لادراج جماعة خلق الارهابية ضمن لائحة الجماعات الارهابية وحظر انشطتها على أراضي فرنسا.

أكد النائب عن ائتلاف دولة القانون، علي العلاق، أنه لا سبيل أمام منظمة خلق الإرهابية إلا الخروج من العراق، داعياً قيادة وعناصر المنظمة المتواجدين في معسكر ليبرتي ببغداد إلى عدم المماطلة في عملية إخراجهم.

قالت عضو مجلس النواب عن ائتلاف المواطن، النائب أحلام الحسيني، أن منظمة خلق الإرهابية تتمتع بدعم من قبل الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الغربية والإقليمية، مشيرة إلى أن دعم واشنطن هو من يعرقل إخراجها من العراق.

أكد المتحدث باسم الجهبة التركمانية، علي مهدي، أن أبناء القومية التركمانية شملهم الإجرام الذي قامت به منظمة خلق الإرهابية خلال فترة حكم الطاغية صدام، لافتاً إلى أن التركمان ليسوا مع بقاء المنظمة في العراق.

أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في مجلس النواب، النائب حسن شويرد، العراق لا يؤيد بقاء منظمة خلق الإرهابية في البلاد، معتبراً أن وجودها عناصر هذه المنظمة في البلاد طارئاً.

أعلن نائب رئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع والأمن الوطني في البحرين، النائب جمال بوحسن، تأييده لمنظمة خلق الإرهابية، فيما عبرت أوساطا بحرينية عن غضبها تجاه الصمت الحكومي تجاه دعم هذه الجماعة الإرهابية.

قال النائب تيار الإصلاح الوطني المنضوي ائتلاف دولة القانون صادق المحنا، أن قيادة منظمة خلق الإرهابية في فرنسا لا تزال تقدم الدعم لتنظيم داعش الإرهابي، مشيراً إلى أن جزءاً من هذا الدعم هو التغطية الإعلامية ووصف ما يقومون به بأنها "ثورة ضد النظام".

كشفت وثيقة سرية نشرها موقع "وكيليكس"، عن عامر التميمي أحد العراقيين المقيميين بدولة الإمارات ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك هما سمساران لزعيم منظمة خلق الإرهابية مريم رجوي لدى المسؤولين السعوديين.

وصف عضو مجلس محافظة النجف، سعد الحارس، منظمة خلق الإيرانية بأنها جماعة إرهابية مارقة بحاجة لقرار حازم لطردها من العراق، مشدداً على أنه لا يشرف العراق استضافة منظمة إرهابية تلطخت أيديها بدماء العراقيين.

قال الناشط والإعلامي أحمد الدجيلي، أن بعض الجهات السياسية والإعلامية تقوم بدعم منظمة خلق الإرهابية على حساب المواطن والعراق، مشيراً إلى أن هذه الجهات تتذرع بأن "المنظمة الإرهابية قد وقفت مع العراق ضد إيران ولايهمها المواطن والوطن لما ارتكبته هذه المنظمة  من أعمال عنف وإرهاب فضلاً عن إثارة الصراعات الداخلية".

قال المستشار الإعلامي لنائب الرئيس نوري المالكي، عباس الموسوي، أن الجهات السياسية التي تدعم منظمة خلق الإرهابية وتطالب بوجودها في العراق، هي نفس الأسماء التي كشفها موقع "ويكيلكس" في وثائقه الأخيرة.

قال النائب عن ائتلاف دولة القانون والقيادي في حزب الدعوة الإسلامية تنظيم العراق، خالد الأسدي، ان منظمة خلق الإرهابية لا تخفي إرتباطها بالكيان الصهيوني (إسرائيل)، لافتاً إلى أن ذلك يستدعي من الحكومة العراقية الحذر من تحركات هذه المنظمة الإرهابية الخطرة.



الصفحات
1 
23 > >>



    مواقع صديقة

حمرين نيوز

كتابات في الميزان

وكالة الرأي الدولية

شبكة سومر للأنباء

وكالة كنوز ميديا

وكالة كنوز ميديا

وكالة كنوز ميديا

موسوعة النهرين



    محرك البحث





بحث متقدم


    القائمة البريدية