الصفحة الرئيسية            اخبار            مقالات             وثائق             تقارير وتحقيقات            الأرشيف            اتصل بنا            ENGLISH




اشرف نيوز » الأخبار » الاخبار


أكد عضو مجلس النواب عن محافظة النجف محمد عباس سلمان، السبت، أن منظمة خلق الإيرانية الإرهابية وسعت جرائمها على نطاق واسع في العراق في عهد الطاغية صدام حسين، مشيراً إلى أن "جرائم المنظمة بلغت ذروتها في الانتفاضة الشعبانية عام 1991 وما بعدها".

قالت عضو مجلس النواب عن التحالف الوطني منوة شويش المالكي، السبت، أن منظمة خلق الإيرانية تستخدم الإرهاب أداة لتحقيق أهدافها السياسية، مشيرة إلى أن تاريخ المنظمة حافل بالجرائم والإرهاب والقتل منذ سقوط نظام شاه إيران وحتى الآن.

قال عضو مجلس النواب عن محافظة دهوك ريناس جانو، الخميس، إن الشعب الكردي في اقليم كردستان لا يحبذ بقاء عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية الإرهابية في العراق، مضيفاً إن "الأكراد في فترة ما كانوا أحد ضحايا المنظمة التي تعاونت مع صدام حسين".

أفادت مصادر عراقية مطلعة، الخميس، ان خمسة من عناصر منظمة مجاهدي خلق الإيرانية الإرهابية غادروا اليوم مطار بغداد الدولي إلى تركيا ليتم نقلهم إلى النرويج بعد أن قبلت الأخيرة توطينهم.

حصل مراسل موقع "أشرف نيوز" في بغداد، على أسماء عناصر منظمة خلق الإرهابية الذين غادروا معسكر ليبرتي يوم أمس الثلاثاء إلى البانيا، مشيراً إلى أن الأسماء أوصلها له مسؤول في بعثة الأمم المتحدة في بغداد.

كشفت مصادر في بعثة الأمم المتحدة بالعراق، الثلاثاء، أن 20 عناصراً من منظمة خلق الإيرانية الإرهابية تم نقلهم اليوم من معسكر ليبرتي قرب مطار بغداد إلى البانيا، مشيراً إلى أن 20 آخرين سيغادرون بغداد الى البانيا الخميس من الاسبوع الجاري.

هاجم الباحث الإعلامي العراقي كريم بدر، الحكومة بسبب عدم إسراعها في طرد عناصر منظمة خلق الإيرانية الإرهابية، واصفا المنظمة بأنها جماعة "قذرة" تنشر الإرهاب والعنف والكراهية وتمتهن القتل والتعذيب.

قالت وسائل إعلام إيرانية، الاثنين، أن الحرس الثوري تمكن في عملية مخابراتية نفذها مطلع شهر نيسان/ابريل الحالي من القضاء على الارهابي الشرير "احمد صحوئي" الذي كان يعيش متخفيا لسنوات في جبال سيستان وبلوشستان جنوب شرق البلاد، وقام بتشكيل جماعة لزعزعة الامن.

قال عضو مجلس النواب عن محافظة البصرة النائب أمجد المنصوري، إن دعاة الإرهاب هم من يدافعون عن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية الإرهابية، مشيراً إلى أن غالبية العراقيين والشريحة الواسعة منهم يرفضون هذه المنظمة.

أعلنت عضو المنشقة عن ما يسمى بالمجلس الوطني للمقاومة والتابع لمنظمة مجاهدي خلق الإيرانية الإرهابية، فريبا هشترودي، الجمعة، إن هناك ديكتاتورية وأجواء مغلقة وممارسة التعذيب ضد عناصر المنظمة، مشيرة إلى أن قادة المنظمة باتوا عبيدا للسي. آي. إيه والموساد الاسرائيلي.

أكد عماد الخفاجي المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الجمعة، إن الأخير لا يدعم بقاء منظمة مجاهدي خلق الإيرانية في العراق، مشيراً إلى إن البرلمان السابق إتخذ قرار بطرد وجلاء هذه المنظمة من البلاد.

أعلن النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية في مجلس النواب عرفات كرم، الاثنين، تأييده لتسليم عناصر منظمة خلق الإرهابية إلى إيران لإنهاء هذا الموضوع، مشدداً على إن "انتظار العراق لحل دولي لموضوع منظمة خلق الإرهابية لن يجدي نفعاً".



الصفحات
1 
23 > >>



    مواقع صديقة

شبكة فدك

كتابات في الميزان

وكالة الرأي الدولية

شبكة سومر للأنباء

وكالة كنوز ميديا

وكالة كنوز ميديا

وكالة كنوز ميديا

موسوعة النهرين



    محرك البحث





بحث متقدم


    القائمة البريدية