الصفحة الرئيسية            اخبار            مقالات             وثائق             تقارير وتحقيقات            الأرشيف            اتصل بنا            ENGLISH




اشرف نيوز » الأخبار » الاخبار


كشف نائب رئيس مجلس محافظة كربلاء، علي المالكي، الأحد، أن منظمة مجاهدي خلق الإيرانية الإرهابية تشارك عصابات "داعش" الإرهابية في اعتداءاتها على مدن الأنبار وتكريت والموصل.

كشفت معلومات أمنية مسربة عن لقاء سري في أحد القنصليات الأوروبية بمدينة أربيل –عاصمة إقليم كردستان العراق– ضم كبار المسؤولين عن منظمة خلق الإرهابية وممثلين عن تنظيم “ داعش” بالإضافة إلى خبراء من جهازين أمنيين عربيين معاديين لسياسات بغداد.

اعتبر االسياسي المدني الديمقراطي حسين درويش العادلي، وجود منظمة خلق الإرهابية الإيرانية في العراق بأنه "أوجد إرباكاً سياسياً وأمنياً للعراق"، مشيراً إلى أن مطالبة بعض الجهات السياسية بتسليح عناصر المنظمة بذريعة حماية أنفسهم "لا يتمتع بغطاء قانوني".

أفادت مصادر قيادية في منظمة خلق الإرهابية المتواجدين في البانيا، أن خمسة أعضاء آخرين انشقوا السبت الماضي بينهم ثلاثة نساء في مجلس قيادة المنظمة.

انتقد الصحفي والشاعر جواد الكلابي، مطالبة بعض الجهات السياسية في مجلس النواب بتسليح عناصر منظمة خلق الإرهابية المتواجدين في معسكر ليبرتي ببغداد، فيما أكد قائلاً "أنا لو كان بيدي لوضعت أعضاء منظمة خلق بحاويات ورميتهم في البحر وليس تسليحهم".

كشفت مصادر قيادية سابقة في منظمة خلق الإرهابية عن انشقاق عشرة من عناصر المنظمة الذين نقلوا من العراق إلى البانيا، مضيفاً أنه تم نقل المنشقين إلى الولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي.

أكد الناشط الإعلامي من محافظة ذي قار، محمد علي العمري أن منظمة خلق الإرهابية ستصبح من الماضي في حال تم إخراج عناصرها من العراق، واصفاً مساعي الأمم المتحدة تجاه طرد عناصر المنظمة من العراق بـ"الأداء السلبي".

طالب النائب عبدالله الجبوري عن القائمة العراقية بزعامة نائب رئيس الجمهورية أياد علاوي، بتسليح منظمة خلق الإيرانية الإرهابية في العراق بذريعة حماية عناصرها الموجودين في معسكر ليبرتي قرب بغداد.

دعا الإعلامي في قناة كربلاء الفضائية، أحمد الفتلاوي، الحكومة العراقية إلى تقديم عناصر منظمة خلق الإرهابية إلى السلطات الإيرانية من أجل محاكمتهم على جرائمهم التي ارتكبوها في إيران والعراق.

اعتبر الناشط السياسي وضاح الشريفي، أن منظمة خلق الإرهابية تشكل خطراً على العراق، داعياً الحكومة إلى الإسراع في إخراج عناصر المنظمة المتواجدين في معسكر ليبرتي.

کشفت وکالة أنباء أسوشيتدبرس والصحافة البولندية أن منظمة خلق كانت قد استأجرت 800 طالب بولندي ليشاركوا في احتفال أقامته في مدينة برلين الألمانية بمناسبة يوم 8 آذار (مارس) عيد المرأة العالمي.

كشفت مصادر عراقية مطلعة على ملف منظمة خلق الإرهابية أن سبعة منشقين عن المنظمة غادروا أمس الأحد فندق "مهاجر" في العاصمة بغداد إلى إيران.



الصفحات
1 
23 > >>



    مواقع صديقة

حمرين نيوز

كتابات في الميزان

وكالة الرأي الدولية

شبكة سومر للأنباء

وكالة كنوز ميديا

وكالة كنوز ميديا

وكالة كنوز ميديا

موسوعة النهرين



    محرك البحث





بحث متقدم


    القائمة البريدية